م. البطة: ملتزمون بتنفيذ مشاريع وبرامج لخدمة ذوي الإعاقة بخان يونس

أكد رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة أن البلدية ملتزمة بتنفيذ مشاريع وبرامج مختلفة لخدمة ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة بخان يونس للتخفيف من معاناتهم وتمكينهم وللتسهيل عليهم.

وشدد م. البطة أن بلدية خان يونس على إستعداد كامل للمساعدة قدر المستطاع لرعاية وتنفيذ الأنشطة التي تتعلق بخدمة ذوي الإعاقة في مدينة خان يونس من خلال المشاركة الفاعلة في تنفيذ تلك الأنشطة وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاحها، مثمناً في ذات السياق دور المؤسسات المجتمعية المنضوية تحت لواء شبكة التحويلات التي تقدم كل ما من شأنه مساعدة تلك الشريحة العزيزة على قلوبنا جميعاً.

وكانت شبكة التحويلات قد عقدت اجتماعاً موسعاً لمتابعة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة والترتيب لسلسلة الفعاليات بمناسبة يوم المعاق الفلسطيني بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بذوي الإعاقة  .

وشارك في اللقاء بالإضافة إلى رئيس البلدية،  رئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ومسئولة وحدة المرأة والطفل أ. تغريد شعت، ومسئولة الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين الأستاذة ليندا البهداري، وممثلين عن وزارة التنمية الإجتماعية، ومديرية التربية والتعليم، ومركز تدريب خان يونس بوزارة الشئون الإجتماعية، ومجموعة بصمة أمل، وجمعية رائدات المستقبل، وجمعية الثقافة والفكر الحر، ومجموعة عيون فلسطين، وجمعية السلامة الخيرية، وجمعية الإغاثة الطبية، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، وجمعية النور التنموية، وسفراء الخير لرعاية المرأة والطفل، والمركز الوطني للتأهيل، وجمعية لو بطلنا نحلم الخيرية، إتحاد لجان الرعاية الصحية، وجمعية وطن.

ومن جانبها رحبت البهداري  بالحضور على اهتمامهم بالتحضير والمشاركة في فعاليات إحياء يوم المعاق الفلسطيني، مشيرةً إلى أهمية التحضير الجيد للفعاليات المراد تنفيذها في اليوم العالمي للمعاق والذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام وذلك في إطار مساعي مؤسسات المجتمع المدني في توسيع رقعة مشاركة وتواصل أشخاص ذوي الاعاقة مع المجتمع ومؤسساته، مثنيةً على كافة الأفكار المطروحة من قبل المؤسسات والتي  يمكن أن يكون لها آثار إيجابية على شريحة  الأشخاص ذوي الاعاقة.

عدد الزوار 117، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا